متوسطة اشجارالدلب * فلفلة* سكيكدة

كل مايتعلق بشؤون المتوسطة - دروس _ فروض - امتحانات - اعلانات - اخبار ..الخ
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حيال تعليم الرياضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adel.halladj

avatar

المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 05/12/2009
العمر : 23
الموقع : Skikda. FILFILA

مُساهمةموضوع: حيال تعليم الرياضة   الأحد 27 ديسمبر 2009, 22:22

مدونات: "نورة وعديلة" بمدارس الرياض.. و"مبروك" مصر اتهزمت
عرض: مصطفى العرب



المنتخب المصري قدم مباراة تاريخية أمام البرازيل رغم خسارته في الدقيقة الأخيرة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شغلت أحداث إيران حيزاً مهماً على المدونات العربية، التي تناولت ما رافقها بالكثير من التحليل والمتابعة، وذلك إلى جانب الجدل الدائر في السعودية حيال تعليم الرياضة البدنية في مدارس البنات، والتعليقات الصادرة عن الأميرة عديلة بنت العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ووكيلة وزارة التعليم لشؤون البنات، نورة الفائز.

كما تطرقت المدونات إلى الخسارة التي تلقاها المنتخب المصري أمام نظيره البرازيلي، بعد مباراة كان فوز المصريين بها وشيكاً، بالإضافة إلى ما قاله رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ ناصر الصباح، حول تجواله في البلاد لمتابعة المشاكل في سيارته مع أحفاده.

مبروك.. اتهزمنا

فعلى مدونة "مذكرات مواطنة مصرية" http://mmedhat24.maktoobblog.com/ كتبت ميادة مدحت، معلقة على نتيجة لقاء البرازيل ومصر، والذي انتهى لصالح البرازيل، حيث انتقدت الفرح الذي ساد الشارع المصري بسبب أداء المنتخب، رغم الخسارة.

وتحت عنوان: "مبروك.. اتهزمنا"، قالت: "أول مرة أشوف شعب فرحان أنه اتهزم.. آه لعبنا كويس في ماتش البرازيل، بس لما جبنا 3 أجوان (أهداف) تنّحنا ونمنا في الخط، وكان حرام علينا نطلع حتى متعادلين.. بس مش غريبة علينا والله، ما 'حنا إللي (الذين) سمينا كارثة 67 نكسة، وسمينا توشكى مشروع المستقبل."

وتابعت: "شوف أي مصري كده انضرب على قفاه في الشارع هايحس بالمهانة، لكن لو إللي ضربه حد مهم، هتلاقيه فرحااااااااااان وطاااااااااااااااااير ومحدش عارف يكلمه."

وختمت: "غريبة والله نفسية المصريين.. لأ ولا الأغاني الوطنية إللي ملت الراديوهات بعد الماتش، تقولش عبرنا المانش.. يا مثبت العقل والدين يا رب."

نورة وعديلة

أما مدونة "سعودي جينز" السعودية، http://saudijeans.org/ فقد تناولت، باللغة الإنجليزية، النقاش الدائر بين وكيلة وزارة التعليم السعودية لشؤون تعليم الفتيات، نورة الفائز، والأميرة عديلة بنت الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حول تعليم مادة الرياضة البدنية في مدارس الفتيات.

وتحت عنوان: "نورة وعديلة"، كتب المدون قائلاً: "قالت نورة الفائز إن تصريحاتها نُقلت بطريقة مغلوطة، لكنها لم تحدد تلك التصريحات بشكل واضح، هل هي ما تعلق بنقابها النجدي، أو إدراج الرياضة في مدارس البنات، أو عدم قدرتها على الظهور على شاشات التلفاز دون إذن، أو حقيقية أنها بدأت الحديث مع الصحفيين بكلمة 'يا ماما.'"

روابط ذات علاقة
مدونات: ماذا قال أبوالهول لأوباما؟.. وعروس لهالمحروس
مدونات: الشاطر "عمرو" وشغب مناحي.. ومظاهرة "الحمير"
مدونات: "وشّك فقر يا أوباما".. وكرامات "الشيخ" أبو تريكة
وأضاف: "بأي حال، فقد قالت الفائز إنها لن تتحدث مباشرة مع الصحافة من الآن فصاعداً، بل ستقوم بالرد على الأسئلة عبر الفاكس أو البريد الإلكتروني.. أتمنى أن هذا القرار سيساعد الفائز على وقف إطلاق التصريحات الفارغة، كقولها إنها أقوى من باراك أوباما."

وتابع: "الأميرة عديلة بن الملك عبدالله بن عبدالعزيز قالت لصحيفة الرياض إن الوقت مناسب للنظر في قضية إدخال مادة الرياضة لمدارس البنات بشكل جدي، ورغم أن الأميرة لا تتمتع بمنصب حكومي، إلا أنها زوجة وزير التعليم. وقد قال لي أحد الأصدقاء الذين التقوا بها، إنها تقدم صورة جديدة عن نساء العائلة المالكة، لأنها تتمتع بإصرار كبير.. ونظراً لدعمها هذا الأمر، فأنا أظن أن الفتيات في المدارس سينعمن بحصص رياضة مع حلول العام الدراسي الجديد في الخريف المقبل."

نجاد وموسوي

وعلى مدونة "جورنال مصر" http://egy-press.blogspot.com/ كتب المدون "يساري نوبي، متناولاً الانتخابات الإيرانية، وما يرافقها من أحداث تحت عنوان: "فوز أحمدي نجاد.. وديمقراطية الحزب الواحد."

وقال المدون: "أحمدي نجاد كسب يارجاااااله.. مبروك ياجدعان.. بس هي كانت هاتفرق إيه لو كان خسر وموسوي هو إللي كسب؟.. ولا حاجه، كل مافي الأمر إن إحنا شكلنا كل يوم بيبقي أوحش من اللي قبله، ولا عارفين نعمل ديمقراطية ولا نيلة، ولا حتى انتخابات زي إيران."

وتابع: "الفرق بين المرشحين هو الاسم وبس.. محافظين.. إصلاحين.. كله هايكمل المشروع النووي، وهايدعم المقاومة، وهايقوي تحالفاته مع أمريكا الجنوبية، ويشتم ويسب ويلعن في أمريكا وإسرائيل.. يعني من الآخر، إيران عامله حاجه كدا زي ماتقول ممكن نسميها ديمقراطية الحزب الواحد، حزب الخامنئي وفرقة الملالي."

الرئيس وأحفاده

وعلى مدونة: "ليش لأ" http://als3eed.maktoobblog.com/ التي يكتبها المدون الكويتي صالح السعيد، برزت تعليقات ساخرة تناولت ما قاله رئيس الحكومة الكويتية، الشيخ ناصر الصباح، عندما عرض جوانب من حياته اليومية.

وتحت عنوان"الرئيس وأحفاده"، قال السعيد: "فيلم.. عفواً.. تصريح لرئيس الوزراء 'أتجول أنا وأحفادي'، يقول إنه يتجول وأحفاده 'الله يخليهم'، في العطلة بالجليب والجهراء.. 'خوش' ليش عاد؟.. يقول الرئيس - الله يحفظه -: في العطلة الأسبوعية اصطحب معي أحفادي في سيارتي الخاصة، 'يعني مو سيارة الحكومة، سيارة الحكومة لونها بنفسجي'، وأتجول بعد العصر على مناطق جليب الشيوخ، والشيوخ الصناعية، والجهراء، والأحمدي، وغيرها.. وأقوم بتدوين الملاحظات على المخالفات والمشكلات التي تزعج المواطنين والوافدين!.. تمهيداً لحلها..!!"

ويضيف السعيد: "الحلول موجودة، تباع معلبة بالمباركية وبسوق الحمام، دز (أرسل) أحد من إلي يشتغلون عندك يجيب لك حلول.. ليش تتعب نفسك ومعاك اليهال (الأطفال) بهالجو الحار..؟"


وتابع: "الله يخلي الريس.. الله يطول عمره!!. ندعيله بكل ساع!!.. الرئيس يتجول ما يقعد على حيله.. مو تقولون ما يتجول؟.. الرئيس "يفتر" ما يخلي مكان ما يروح؟.. بسكم عاد.. أنتو نايمين وأهو مايخلي مكان.."

وواصل قائلاً: "ليش يا ريس كل هذا التعب؟!.. وهذه التضحيات الجسام.. والإرهاق؟.. اقترح أن يعمل لك استراحات في كل منطقة، لكي لا تحس بالإرهاق وأنت تجول مناطق الكويت يميناً وشمالاً، خصوصاً وقد يحتاج أحفادك 'الله ينصرهم' إلى أن يقضون حاجتهم 'سوسوه.. ككه..؟'.. تلبيه نداء الطبيعة..!!.. ما تدري بعد."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.afcebook.com//
a
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حيال تعليم الرياضة   السبت 27 فبراير 2010, 00:09

شكرااااااااااااااااااا silent affraid
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نريمان

avatar

المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: حيال تعليم الرياضة   الأحد 23 يناير 2011, 19:05

هيك الحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااة
شكررررررررررررررررررررررررررررررررررا
النا نريمان الجزائرية اود التعرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://............................
 
حيال تعليم الرياضة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة اشجارالدلب * فلفلة* سكيكدة :: منتدى المتوسطة :: مستشار التربية :: مواد دراسية :: تربية بدنية-
انتقل الى: